fbpx

دليل الجامعات التركية المعترف بها في مصر 2024

الجامعات التركية المعترف بها في مصر

إنَّ كلّ الجامعات التركية المعترف بها من وزارة التعليم العالي التركية YOK، بجميع التخصصات الدراسية وفروعها العلمية والأدبية معترف بها أيضاً في مصر وذلك بحسب تصريح المجلس الأعلى للجامعات المصري، ولذلك اخترنا لكم في هذه المقال مجموعة من أهم الجامعات التركية المعترف بها في مصر 2024، إضافة لذلك سنطرح قائمة خاصة بالجامعات التركية الخاصة المعترف بها في مصر بحسب الاختصاصات الأكثر أهمية، لذلك فإن كلّ المعلومات الواردة هنا تهمك جدّاً خاصة إذا كنت مصريّ الجنسية أو ترغب بالعمل في السوق المصري بعد إنهاء دراستك الجامعية في تركيا، ولا تنسَ الإحاطة بآلية التسجيل في الجامعات الخاصة عن طريق ندى فيرا حيث الحسومات التي يبحث عنها جميع الجامعيين في العالم!

الجامعات التركية المعترف بها في مصر 2024 2025 دليل شامل
فهرس المحتويات
    Add a header to begin generating the table of contents

    أهم الجامعات التركية المعترف بها في مصر 2024

    إنَّ السؤال الأهم الذي يخطر ببالك الآن وأنت مقبل على دراسة الجامعة في تركيا وتفكر في السفر إلى مصر بعدها للعمل هناك وخوض التجربة التطبيقية لما سوف تتعلمه، هو ما هي أهم الجامعات التركية المعترف بها في مصر؟ ولذلك من الضروري الاطلاع على القائمة التي وفرناها لك علماً أن معيار الأهمية هنا مرتبط بميزات هذه الجامعات إضافة لميزات الدراسة في تركيا التي يتناولها هذا المقال بشكل تفصيلي: الدراسة في تركيا.

    والآن إليك أهم الجامعات التركية المعترف بها في مصر 2024-2025:

    1. جامعة اسطنبول ايدن İstanbul Aydın Üniversitesi
    2. جامعة بيروني Biruni Üniversitesi
    3. جامعة بهتشه شهير Bahçeşehir Üniversitesi
    4. جامعة اسطنبول جيليشيم İstanbul Gelişim Üniversitesi
    5. جامعة اسطنبول كينت İstanbul Kent Üniversitesi
    6. جامعة اسكودار Üsküdar Üniversitesi
    7. جامعة التن باش Altınbaş Üniversitesi
    8. جامعة أطلس Atlas Üniversitesi
    9. جامعة اسطنبول اوكان İstanbul Okan Üniversitesi
    10. جامعة الخليج Haliç Üniversitesi
    11. جامعة يني يوزيل İstanbul Yeni Yüzyıl Üniversitesi

    الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في مصر بحسب الاختصاصات

    تحظى الدراسة في تركيا بالنسبة للطلبة المصريين باهتمام واسع وتعدّ تخصصات الطب والهندسة وطب الأسنان في الجامعات التركية هي الخيارات الأولى، فإضافة لأهم الجامعات التركية المعترف بها في مصر التي ذكرناها سابقاً يمكن التفكير في خيارات بعينها عند الإقدام على التسجيل في أحد هذه التخصصات:

    اهم الجامعات التركية لدراسة الطب للطلاب المصريين

    تعتبر دراسة الطب في تركيا خياراً مثالياً يفكر فيه الطالب في المرحلة الجامعية، وذلك لوجود بيئة تعليمية محفزة له على إنتاج أفضل ما لديه في مجال تخصصه إضافة لميزة وجود المشافي والمراكز الطبية والمختبرات عالية التقنية والمزودة بأفضل الأجهزة ما يعني أنه مؤهل بشكل جديّ ليصبح طبيباً متميزاً في المستقبل، ومن ضمن أفضل الخيارات بالنسبة للجامعات التركية من أجل دراسة الطب والمعتمدة في مصر ما يلي:

    1. جامعة بهتشه شهير
    2. جامعة بيروني
    3. جامعة اسطنبول ايدن
    4. جامعة أطلس
    5. جامعة اسكودار
    6. جامعة التن باش

    اهم الجامعات التركية لدراسة الهندسة

    سواء كان مجال دراسة الهندسة الذي يرغب الطالب الجامعي في ارتياده ضمن الجامعات التركية هو الهندسة الحيوية بأي من تخصصاتها العديدة أو الهندسة المعمارية أو هندسة الطيران، فإنَّ التوجه نحو تسجيل فرع هندسي في إحدى هذه الجامعات التركية يعني سنوات دراسية رابحة من التعلم والتطبيق والتشويق والإفادة اللامتناهية:

    1. جامعة بيلجي
    2. جامعة اسطنبول ايدن
    3. جامعة اطلس
    4. جامعة جيليشيم
    5. جامعة اسكودار
    6. جامعة الخليج

    أهم الجامعات التركية لدراسة طب الأسنان

    الأجهزة التقنية الحديثة، الأدوات والوسائل المساعدة، التوجيه الأكاديمي الرفيع، وأيضاً الإلزام والحثّ على التحصيل والمتابعة، جميع الأشياء التي يحتاجها طالب طب الأسنان عند اتخاذ قرار دراسة طب الأسنان في تركيا يجدها لاسيما عند التسجيل بواحدة من هذه الجامعات:

    1. جامعة اسطنبول ايدن
    2. جامعة جيليشيم
    3. جامعة كينت
    4. جامعة نيشان تاشي
    5. جامعة بهتشه شهير

    مميزات الدراسة في تركيا للمصريين

    تحظى دراسة المصريين في تركيا بمميزات واسعة ومتنوعة، ولعلها تجيب بوضوح عن رغبات الطلبة المصريين الوافدين إلى تركيا لغرض دراسي فعند الاطلاع على هذه المميزات لاسيما من قبل طالب جامعي سيشعر أن كل واحدة منها تعكس رغبة من رغباته وبنداً من القائمة التي يرسمها بباله حول مرحلة دراسة جامعية تبقى في ذاكرته ويقطف ثماره من واقعه ويسطر بناء عليها نجاحاته دائماً، وتتحدد مميزات الدراسة في تركيا للمصريين في:

    اعترافات واعتمادات عديدة

    من الخصائص الفريدة التي تحظى فيها الدراسة في تركيا بالنسبة للمصريين على وجه الخصوص هي أنَّ كلّ الجامعات في تركيا معترف بها في سوق العمل المصري، وذلك بحسب تصريح المجلس الأعلى للجامعات المصري وهذا كفيل بأن كل طالب مصري يتابع دراسته في جامعة من الجامعات التركية تنتظره خيارات عملية واسعة في حال قرر الرجوع لبلده والعمل فيها، وحتى بحال الحصول على فرصة عمل في تركيا فإنه سيجد نفسه حاملاً لشهادة معترف بها في كلّ الجهات، كما أن الشهادات الممنوحة من الجامعات التركية تحظى باعترافات واعتمادات واسعة محلياً وعربياً وأوروبياً!

    نمط معيشي شيق

    يحتاج كل طالب في المرحلة الجامعية لبيئة توفر له ثلاثية الراحة، المتعة، والتحفيز، ويعتبر العيش في تركيا خاصة في محيط مواقع الجامعات التي تم الإرشاد إليها خلال المقال قراراً حكيماً يتيح قضاء أوقات جميلة وسط تنوع ثقافي ومعيشي مذهل يمكن من خوض تجربة متكاملة من العلم والتعلم!

    تكاليف منخفضة ومصاريف مقبولة

    يفكر جميع الطلاب الجامعيين في تكلفة الدراسة ومصاريف السكن وغيرها من الأمور المالية، وعند اتخاذك لقرار الدراسة في إحدى الجامعات التركية عليك ألا تقلق من هذه الناحية لاسيما إذا اعتمدت على ندى فيرا في مرحلة التسجيل!

    برامج تعليمية متنوعة وشاملة

    تربط المناهج التعليمية في الجامعات التركية بين جودة المناهج وخبرة المدرسين وتوفير ظروف ملائمة للتدريب والتطبيق، لذا فإنه عند دراستك للطب في جامعة بهتشه شهير على سبيل المثال أو دراستك للهندسة في جامعة جيليشيم ستضمن بلا شكّ أنك أصبحت طبيباً أو مهندساً ذي اسم متميز، بارع في مجال اختصاصه، قادر على مواجهة واقعه العملي بكل ثقة!

    منح وحسومات كثيرة

    توفر الجامعات التركية منحاً وحسومات كثيرة، ما يوفر فرص إضافية للدراسة في حرمها حتى أن هذه الحسومات قد تصل لنسب غير متوقعة (سجل الآن عن طريق ندى فيرا واحصل على حسم غير متوقع!).

    وفي الختام

    وفي الختام…. إن الدراسة الجامعية هي أهم مرحلة في حياة الإنسان، وهي التي ترسم صورة متوقعة لمستقبله، ويبدأ التخطيط لهذه المرحلة من خطوة اختيار الجامعة التي سيرتادها ولذلك قدمنا لكم خلال المقال معلومات مهمة وخاصة بالنسبة لأي شخص يضع في تفكيره فكرة العمل في مصر، حيث توفر فرصاً كثيرة للعمل وتحظى اختصاصات مثل الطب والهندسة فيها باهتمام كبير، وأخيراً نحن هنا لتقديم أي استشارة إضافية تحتاجها وفي أي وقت!

    الأسئلة الشائعة عن الجامعات التركية المعترف بها في مصر

    إن أكثر الجامعات التركية التي تحوي طلاب مصريين هي: جامعة جيليشيم – جامعة اسطنبول ايدن – جامعة كينت – جامعة بيروني – جامعة ميديبول.

    تتراوح رسوم الدراسة بالنسبة للطلبة المصريين في الجامعات التركية بين 11000 و18000 دولار أمريكي في حال أراد دراسة الطب البشري وطب الأسنان وتتراوح بين 2000 و6000 دولار في حال اختار تخصصات أخرى.

    تعتبر شروط التسجيل ميسرة جداً حيث لا تتطلب سوى توفير الوثائق التالية مع معدل دراسي مقبول حيث تتطلب صورة عن الشهادة المطلوبة مترجمة للإنجليزية أو التركية إضافة لصورة كشف درجات مترجمة وصورة جواز سفر مع البريد الإلكتروني للطالب وصورة شخصية حديثة له.

    إنَّ كلّ الجامعات التركية المعترف بها من وزارة التعليم العالي التركية YOK، بجميع التخصصات الدراسية وفروعها العلمية والأدبية معترف بها أيضاً في مصر وذلك بحسب تصريح المجلس الأعلى للجامعات المصري.

    نعم، إن المنحة التركية معتمدة ومعترف بها في مصر.

    نعم تحظى جامعة توب كابي بالاعتراف في مصر والاعتماد من قبل مؤسسات التعليم وجهات العمل.

    كيف أستطيع التقديم للدراسة في تركيا؟

    لمعرفة أسماء الجامعات التركية المعترف بها في البحرين 2024 والاستفسار عنها وعن التخصصات والرسوم الدراسية فيها بإمكانكم التواصل معنا عبر الواتس أب او املأ الفورم في أسفل الصفحة ليقوم فريق الاستشارات التعليمية في إسطنبول بالتواصل معكم لإعطائكم المعلومات اللازمة.

    NadaVira-icon خدماتنا

    وكلاء أشهر الجامعات التركية الخاصة

    كل ما عليك هو ملئ الاستمارة التالية لنقوم بالتواصل معك مباشرة واعطائكم كافة المعلومات التي ترغبون بها
    التسجيل في الجامعات التركية

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *