fbpx

دليل الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات 2024

الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات

الدليل الشامل حول الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات 2024 حيث سنتناول في هذا المقال معلومات هامة حول أهم الجامعات التركية المعتمدة في الإمارات:

تعتبر تركيا واحدة من الوجهات التعليمية البارزة المُفضلة للطلاب العرب بشكل عام، والطلاب الإماراتيين (أو المقيمين في الإمارات) بشكل خاص. يعزى هذا الاهتمام إلى مميزات الجامعات التركية، والتي تشمل مستوى عالٍ من الإمكانيات وجودة تعليمية متميزة. بالإضافة إلى ذلك، تتمتع هذه الجامعات بالكفاءات اللازمة لأعضاء هيئة التدريس، مما يسهم في توفير بيئة تعليمية تحفز على التفوق الأكاديمي.

الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات 2024

من المهم أن يتخذ الطلاب القرار بشأن الجامعة المناسبة بعناية، ويأخذوا في اعتبارهم معايير الاعتماد الجامعي واعتراف الجامعة في بلدهم او البلد الذين يرغبون بالعمل به مستقبلاً. يُعتبر الاعتماد الجامعي شرطًا أساسيًا عند اختيار الجامعة للدراسة فيها، وهو عامل حاسم يؤثر على قوة الشهادة الجامعية في المستقبل. فكثير من الطلاب في الإمارات يبحثون عن دليل واضح حول الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات

في هذا السياق، نقدم في هذا المقال قائمة بـ الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات. يمكن للطلاب في الإمارات العربية المتحدة الاطلاع على هذه القائمة لاتخاذ قرار مستنير بشأن المؤسسة التعليمية التي تتناسب مع احتياجاتهم الأكاديمية والمهنية

فهرس المحتويات
    Add a header to begin generating the table of contents

    أهم الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات

    تقع جامعة إسطنبول ميديبول في إسطنبول، وتمتلك الجامعة 11 كلية و4 معاهد كبرى للدراسات العليا
    تعتبر جامعة إسطنبول ميديبول الجامعة الطبية الأولى على مستوى إسطنبول وتملك واحد من أكبر المجمعات الطبية الشاملة في وسط إسطنبول ولها عدة مشافي منتشرة في مناطق مختلفة من إسطنبول الأوروبية والآسيوية تشمل مشافي جامعية للطب البشري وطب الأسنان وعيادات خارجية. يستطيع الطلاب التدريب العملي في مشافي الجامعة خلال آخر 3 سنوات من دراستهم التخصصات الطبية.

    لذلك تعتبر الجامعة الطبية الأولى في تركيا، وتمتاز بتدريس تخصصات الطب البشري والأسنان والصيدلة والعلاج الطبيعي والهندسة الطبية والتخدير. وهي واحدة من أكثر الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات تسجيلاً للطلاب الدوليين في إسطنبول.

    اعترافات جامعة إسطنبول ميديبول: جامعة ميديبول معترف بها في الإتحاد الأوروبي وبريطانيا، وبالنسبة للدول العربية: الجامعة معترف بها في الإمارات العربية المتحدة، مصر، الأردن، سوريا، لبنان، السودان، العراق، ليبيا، تونس، المغرب، الجزائر، البحرين.. وغيرها من الدول.
    تعتبر من أكثر الجامعات ترتيباً وتملك اعتماد وجوائز من أغلب الدول، مما جعلها واحدة من أهم الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات 2024.

    تقع جامعة استينيا في إسطنبول الأوروبية وتمتلك الجامعة 9 كليات ومدرستين مهنيات ومعهد للدراسات العليا.
    تعتبر جامعة استينيا أحد أفضل الجامعات الخاصة في تركيا، وخصوصاً في التخصصات الطبية وتخصصات العلوم الصحية، وأيضاً البرمجيات والذكاء الاصطناعي.
    تمتلك الجامعة أحدث التجهيزات والأحرم الجامعية على مستوى إسطنبول بما يواكب اخر التطورات وتعتبر الجامعة الأولى التي تمتلك مركز تطبيق الذكاء الاصطناعي في الطب، مما جعلها قبلة للراغبين بدراسة الطب البشري والتخصصات الطبية عموماً.

    وتعتبر جامعة استينيا بعد أن انضمت إلى الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات أكثر جامعة استقبلت طلاب إماراتيين ومقيمين في الإمارات ومن أهم الجامعات التركية المعتمدة في الإمارات 2024 للتخصصات الطبية والهندسية.

    اعترافات جامعة استينيا: تعتبر جامعة استينيا معترف بها في الاتحاد الأوروبي والسعودية والإمارات والعراق ومصر وأغلب الدول العربية ودول شرق اسيا وشمال افريقيا.
    وتعتبر جامعة استينيا واحدة من الجامعات التركية المعتمدة في الإمارات 2024 لتخصصات الماجستير والبكالوريوس والمعاهد.

    تقع جامعة الخليج في إسطنبول الأوروبية بإطلالة مميزة على الخليج الذهبي والبوسفور، حصلت الجامعة مؤخراً على اعتماد الإمارات في العام 2023، وذلك انعكاساً على التزام الجامعة بتقديم التعليم العالي بجودة أكاديمية متطورة.
    تمتلك الجامعة عدة كليات أهمها كلية الطب البشري وكلية الهندسة، وتدرس أغلب تخصصاتها باللغة الإنكليزية والقبول فيها سهل نوعاً للطلاب الأجانب والدوليين.

    اعترافات جامعة الخليج: تعتبر جامعة الخليج معترف بها في الاتحاد الأوروبي ومصر والإمارات والعراق.
    وبعد انضمام الجامعة إلى الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات أصبحت واحدة من أهم الخيارات للطلاب الدوليين الراغبين في العمل في الإمارات العربية المتحدة بعد التخرج.

    قائمة شاملة لكافة الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات

    تحتوي هذه القائمة الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في الإمارات وايضا الجامعات التركية الحكومية المعترف بها في الإمارات 2024

    جامعة اسطنبول ميديبول

    جامعة ميديبول

    Medipol university
    جامعة استينيا

    جامعة استينيا

    İstinye university
    جامعة كوتش

    جامعة كوتش

    Koç university
    جامعة بيلكنت

    جامعة بيلكنت

    Bilkent university
    جامعة البوسفور

    جامعة البوسفور

    Boğaziçi university
    جامعة أنقرة

    جامعة أنقرة

    Ankara university
    جامعة اسطنبول

    جامعة اسطنبول

    Istanbul university
    جامعة أتاتورك

    جامعة أتاتورك

    Ataturk university
    جامعة تشكوروفا

    جامعة تشكوروفا

    Cukurova university
    جامعة غازي

    جامعة غازي

    Gazi university
    جامعة إسطنبول التقنية

    جامعة إسطنبول التقنية

    Istanbul technical
    جامعة الشرق الأوسط التقنية

    جامعة الشرق الأوسط التقنية

    METU University
    جامعة مرمرة

    جامعة مرمرة

    Marmara University

    الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في الإمارات

    الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في الإمارات هي الأكثر استقطاباً للطلاب الدوليين في الخليج العربي عموماً لسهولة القبول فيها ورسومها الدراسية التي تعتبر مناسبة مقارنة بجامعة معترف بها في أوروبا.

    1. جامعة إسطنبول ميديبول
    2. جامعة استينيا
    3. جامعة الخليج
    4. جامعة بيلكنت
    5. جامعة يدي تبه
    6. جامعة كوتش

    والأهم أن أغلب الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في الإمارات تكون لغة الدراسة فيها هي اللغة الإنكليزية لأغلب التخصصات الدراسية، بعكس الجامعات التركية الحكومية.

    الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في الإمارات

    مميزات اعتراف الإمارات للجامعات التركية الخاصة

    تحظى الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في الإمارات بميزات مهمة ولعل أبرزها:

    • التعليم عالي الجودة:
      إن الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات لم تحصل على هذا الاعتراف إلا بعد جهود من إدارة الجامعة وطاقمها الأكاديمي والإداري ولأن كل جامعة أبرزت نفسها كواحدة من الجامعات الدولية الهامة مع اهتماماها الكبير بتطبيق عملي وخصوصاً في المجالات الطبية والهندسية.
    • انتقال سهل إلى تركيا:
      بفضل الاعتماد المشترك بين البلدين، يمكن للطلاب الإماراتيين الانتقال بسهولة إلى جامعات تركية في حال رغبوا في الاستمرار في دراستهم هناك. حيث تتيح الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات إمكانية استكمال الدراسة للطلاب الذين بدؤوا دراستهم في جامعات الإمارات.
    • برامج دراسية متنوعة:
      تمتلك الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في الإمارات برامج دراسية متعددة تشمل كافة التخصصات الطبية والهندسية والإدارية والعلوم الصحية، ولعل أهم التخصصات: الطب البشري – طب الأسنان – الصيدلة – الهندسة الطبية الحيوية – هندسة البرمجيات – هندسة الذكاء الاصطناعي – إدارة الأعمال – المالية والاقتصاد.
    • فرص عمل متنوعة:
      الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات هي جامعات دولية حاصلة مسبقاً على اعتمادات في تركيا وقبرص والاتحاد الأوروبي واغلب الدول العربية مما يتيح المجال للطلاب بالعمل في اغلب الدول دون عناء تعديل الشهادات والقوانين والشروط الأخرى بحسب كل بلد.
    • تسهيلات إجراءات الفيزا:
      الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات 2024 تساعد الطلاب القادمين من الإمارات من كافة الجنسيات بدعم ملف الفيزا الدراسية عبر ارسال ايميلات الدعم من الجامعة ومن وزارة التعليم الى القنصلية التركية سواء في دبي او أبو ظبي. تعتبر هذه الخطوة هامة جداً لتسهيل سفر وانتقال الطلاب بين البلدين.

    الختام

    يظهر الالتزام المشترك بين تركيا والإمارات تحقيق تقدم في ميدان التعليم العالي. إن الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات ليست مجرد مؤسسات تعليمية، بل هي ركيزة لتطوير المهارات وتعزيز الفهم العلمي. إن الاستثمار في التعليم يعزز التفاعل الثقافي ويبني جيل من المبدعين والمفكرين الذين سيسهمون في بناء مستقبل مشرق للبلدين. ولمعرفة المزيد حول الجامعات التركية المعتمدة في الإمارات 2024 بإمكانكم التواصل مع فريق الاستشارات ليقوموا بإرسال كافة التحديثات لكم ومساعدتكم في التسجيل في الجامعات المعتمدة في الإمارات او غيرها من دول الخليج.

    الأسئلة الشائعة

    نعم الشهادة التركية معترف بها في الإمارات ودول الخليج، وذلك بشرط أن تكون الجامعة ضمن قائمة الجامعات المعترف بها في الإمارات، مثل جامعة استينيا وجامعة إسطنبول ميديبول.

    نعم الشهادة التركية معترف بها في الخليج بشرط أن تكون الجامعة التركية معترف بها في الخليج وضمن قوائم وزارة التعليم العالي في البلد الذي ترغب بالاستفسار عن اعتماد الشهادة التركية فيه. لذلك بإمكانكم التواصل مع وزارة التعليم العالي في البلد المقيم فيه او التواصل مع قسم الاستشارات لدينا لمعرفة الجامعات المعترف بها في كل دولة.

    جامعة إسطنبول ميديبول، جامعة إسطنبول بهتشه شهير، جامعة إسطنبول ايدن، جامعة استينيا، جامعة إسطنبول بيلغي، جامعة ألتن باش.

    نعم الشهادة التركية معترف بها في الإمارات بشرط أن تكون صادرة عن جامعة معترف بها في الإمارات وضمن قوائم وزارة التعليم العالي في الإمارات.

    نعم تعتبر جامعة استينيا معترف بها في الإمارات ومعتمدة في الإمارات، وذلك لأنها ضمن قوائم الجامعات المعتمدة في وزارة التعليم العالي الإماراتية.

    نعم تعتبر جامعة ميديبول معترف بها في الإمارات وضمن قوائم وزارة التعليم العالي للجامعات التركية المعترف بها في الإمارات. وحصلت جامعة ميديبول على اعتماد الاعتراف من وزارة التعليم العالي الإماراتية منذ بداية العام 2023.

    كيف أستطيع التقديم للدراسة في تركيا؟

    لمعرفة أسماء الجامعات التركية المعتمدة في الإمارات 2024 والاستفسار عنها وعن التخصصات والرسوم الدراسية فيها بإمكانكم التواصل معنا عبر الواتس أب او املأ الفورم في أسفل الصفحة ليقوم فريق الاستشارات التعليمية في إسطنبول بالتواصل معكم لإعطائكم المعلومات اللازمة.

    NadaVira-icon خدماتنا

    وكلاء أشهر الجامعات التركية الخاصة

    كل ما عليك هو ملئ الاستمارة التالية لنقوم بالتواصل معك مباشرة واعطائكم كافة المعلومات التي ترغبون بها
    التسجيل في الجامعات التركية

    6 أفكار عن “الجامعات التركية المعترف بها في الإمارات”

      1. Avatar of NadaVira

        لا تتردد في التواصل مع مستشارينا التعليميين بإعطائكم كافة المعلومات اللازمة ومساعدتكم بالاستشارة التعليمية بما يخص اختيار التخصص المناسب لكم في جامعة استينيا
        بإمكانكم التواصل معنا مباشرة عبر الواتس أب +905350545745
        https://wa.me/905350545745

      1. Avatar of NadaVira

        نعم
        لا تتردد في التواصل مع مستشارينا التعليميين بإعطائكم كافة المعلومات اللازمة ومساعدتكم بالاستشارة التعليمية بما يخص اختيار التخصص المناسب لكم في جامعة استينيا
        بإمكانكم التواصل معنا مباشرة عبر الواتس أب +905350545745
        https://wa.me/905350545745

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *