fbpx

جامعة اسطنبول ايدن

İstanbul Aydın Üniversitesi
المدينة:عنوان جامعة ايدن:موقع الجامعة الإلكتروني:ترتيب الجامعة:
اسطنبولBeşyol, İnönü Cd. No:38, 34295 Küçükçekmece/İstanbulaydin.edu.tr36
المدينة:اسطنبول
عنوان جامعة ايدن:Beşyol, İnönü Cd. No:38, 34295 Küçükçekmece/İstanbul
موقع الجامعة الإلكتروني:aydin.edu.tr
ترتيب الجامعة:36
فهرس المحتويات
    Add a header to begin generating the table of contents

    نبذة عن جامعة اسطنبول ايدن​

    تعتبر جامعة اسطنبول ايدن​ واحدة من أهم الجامعات الخاصة في إسطنبول الأوروبية، تعتبر جامعة ايدن اسطنبول الخاصة من الجامعات التي تملك اعترافات واعتمادات مهمة على صعيد الاتحاد الأوروبي وبرزت الجامعة بشكل كبير بين الطلاب الدوليين إذ أصبحت الجامعة الأكثر استقطاباً للطلاب الدوليين على مستوى إسطنبول. وتميزت الجامعة بشبكة واسعة من الشراكات الدولية مع جامعات ومؤسسات دولية هامة وخصوصاً في الاتحاد الأوروبي والشرق الأوسط. سنتعرف من خلال هذا المقال على جامعة ايدن تركيا وأهم المعلومات حول الجامعة وسكن جامعة اسطنبول ايدن ومنح جامعة ايدن.

    تاريخ تأسيس جامعة إسطنبول ايدن

    يعود تاريخ تأسيس جامعة أيدن إسطنبول الخاصة إلى سنة 2007، والتي أسست من طرف مؤسسة الأناضول للتعليم والثقافة AKEV، وتحمل شعار “نحو مستقبل مشرق”. والتي أسسها الدكتور مصطفى أيدن سنة 1995 مع مجموعة من الأكاديميين وعدد من رجال الأعمال

    جامعة اسطنبول ايدن

    جامعة اسطنبول ايدن الموقع الرسمي

    تقدم جامعة اسطنبول ايدن كافة المعلومات عنها وعن التخصصات الدراسية في جامعة ايدن إسطنبول والموقع الرسمي لجامعة إسطنبول ايدن متاح باللغتين الإنكليزية والتركية وموقع جامعة إسطنبول ايدن الرسمي هو: https://aydin.edu.tr

    اين تقع جامعة ايدن في اسطنبول؟

    تقع جامعة ايدن في إسطنبول في القسم الأوروبي من مدينة إسطنبول في منطقة فلوريا، ويعتبر موقع حرم جامعة ايدن إسطنبول من أميز الأحرم الجامعية للجامعات التركية من حيث سهولة وقرب المواصلات العامة، توفر السكنات الطلابية والمنازل السكنية للاجار.
    كما يحتوي الحرم الجامعي لجامعة ايدن في فلوريا كافة الكليات ضمن حرم جامعي ضخم، مجهز بكافة المرافق اللازمة للطلاب مثل: المختبرات والقاعات الضخمة، المطاعم والمقاهي، الأندية الرياضية والطلابية المختلفة. ويمتاز موقع جامعة ايدن اسطنبول بقربه من الطريق الرئيسي في إسطنبول E5 والمواصلات العامة بما فيها المترو والمتروبوس.

    ترتيب جامعة آيدن عالمياً ومحليا في تركيا

    جامعة ايدن ترتيبها: سنناقش في هذه الفقرة ترتيب جامعة اسطنبول ايدن داخل تركيا وفي أوروبا وعالمياً. حيث يعتبر ترتيب جامعة اسطنبول ايدن مرتفع سواء داخل تركيا أو خارجها.

    • ترتيب جامعة ايدن اسطنبول في تركيا: المرتبة 36 محليا من أصل 209 جامعات ومؤسسات تعليمية في تركيا.
    • ترتيب جامعة ايدن أوروبياً: حصلت جامعة ايدن على المركز 674 داخل قارة أوروبا.
    • ترتيب جامعة اسطنبول ايدن عالمياً: حصلت جامعة ايدن على الرتبة 1821 على المستوى العالمي، وفق تصنيف موقع ويبوميتريكس المختص في تصنيف الجامعات حول العالم.
    • التصنيف الدولي (QS): ترتيب جامعة ايدن اسطنبول عالميا في تركيا 1201-1400 بحسب التصنيف العالمي للجامعات الدولية QS 2024.

    إن ترتيب جامعة اسطنبول ايدن أعطى الجامعة اعتمادات واعترافات دولية هامة على الصعيد الأوروبي او العربي، مما جعل الجامعة هي الجامعة الأكثر استقطاباً للطلاب الدوليين منذ عام 2012.

    اعترافات جامعة ايدن

    نالت جامعة آيدن اسطنبول الخاصة العديد من الاعترافات والاعتمادات الدولية وخصوصاً في آخر عشر سنوات، وهذا يعكس التزام الجامعة الدائم بالمناهج التعليمية الحديثة وربط التكنولوجيا بالتعليم وآخرها إدخال الذكاء الاصطناعي في العديد من التخصصات لتطوير التعليم في الجامعة، وتمتاز اعترافات جامعة ايدن انها متعددة وشاملة لأغلب دول العالم، وخصوصاً اعتماد الاتحاد الأوروبي، حيث تعتبر جامعة ايدن تركيا رائدة في أوروبا وبإمكان الطلاب المتابعة في أفضل الجامعات في ألمانيا، فرنسا، السويد وغيرها من الدول الأوروبية سواء للعمل او الدراسات العليا.

    لكن كثيراً ما يتردد أسئلة عند الطلاب العرب مثل: هل جامعة ايدن معترف بها في السعودية؟ نعم تعتبر جامعة اسطنبول ايدن معتمدة في السعودية من أجل العمل في القطاع الخاص وللطلاب المقيمين في السعودية، وسنوياً يسجل عشرات الطلاب القادمين من دول الخليج العربي وخصوصاً السعودية والإمارات العربية المتحدة في جامعة اسطنبول ايدن ثم يعودون للعمل في القطاع الخاص.

    هل جامعة اسطنبول ايدن معترف بها؟

    نعم جامعة اسطنبول ايدن معترف محليا من طرف وزارة التعليم العالي في تركيا، وكذلك عالميا من طرف دول الاتحاد الأوروبي وأغلب الدول العربية.

    هل جامعة اسطنبول ايدن معترف بها في المانيا؟

    نعم جامعة إسطنبول ايدن كما ذكرنا معتمدة في الاتحاد الأوروبي كاملاً بما فيها ألمانيا، فرنسا، إيطاليا، السويد وغيرها من دول الاتحاد الأوروبي.

    اعتمادات جامعة ايدن

    بعد ذكرنا لأهم اعترافات جامعة ايدن، سنوضح لكم أهم الاعتمادات المحلية والدولية لجامعة إسطنبول ايدن فتمتلك جامعة ايدن في اسطنبول العديد من الاعتمادات العالمية في أهم التخصصات الجامعية الدراسية مثل:

    • اعتماد İLEDAK اعتماد قسم العلاقات العامة وكلية علوم الاتصالات بما فيها الإذاعة والتلفزيون والسينما والصحافة في تركيا.
    • اعتماد MÜDEK اعتماد التخصصات الهندسية الأشهر في تركيا.
    • اعتماد EUR-ACE Label وهي قوائم علامة الجودة الأوروبية في برامج شهادات الهندسة (بكالوريوس وماجستير)
    • اعتماد FEDEK اعتماد العلوم الطبيعية والرياضيات وتشمل قسم التاريخ وعلم النفس في تركيا.
    • اعتماد EPDAD اعتماد تقييم الكادر الأكاديمي.
    • اعتماد PEARSON ASSURED Accreditation System وهو اعتماد تعليم اللغة الأجنبية في جامعة إسطنبول ايدن.
    • اعتماد SABAK Accreditation اعتماد تخصصات الرعاية الصحية والخدمة الاجتماعية وكلية العلاج الطبيعي وإعادة التأهيل.
    • اعتماد SHGM Certificate وهي شهادة اعتماد قسم تكنولوجيا الطائرات وقسم الطيران في جامعة ايدن.
    • وحصلت التخصصات الهندسية التالية على اعتماد MÜDEK للتخصصات الهندسية: هندسة الحاسوب – هندسة البرمجيات – هندسة الغذاء – هندسة الكهرباء والالكترون – الهندسة المدنية – الهندسة الميكانيكية – هندسة النسيج
    • ونال تخصص علم النفس اعتماد FEDEK Accreditation في جامعة ايدن حيث برزت الجامعة في تدريس علم النفس على المستوى المحلي والأوروبي.

    اعتماد EUR-ACE® في جامعة إسطنبول ايدن

    تتميز EUR-ACE® بأنها علامة الجودة الأوروبية الرائدة في برامج شهادات الهندسة على مستوى البكالوريوس والماجستير، حيث ترتقي بمعايير الجودة والتميز في هذا المجال إلى آفاق جديدة. تعكس هذه العلامة الرفيعة المعايير العالية للتعليم الهندسي والتدريب، حيث تضمن للطلاب الاستفادة من برامج دراسية متميزة تتوافق مع معايير الجودة الأوروبية الرائدة. بالتالي، يحق لخريجي البرامج التي تحمل علامة EUR-ACE® الفخر بالتميز، حيث يمكنهم الاعتماد على تلك العلامة الرفيعة للتميز، سواء كانوا حاصلين على شهادة البكالوريوس أو الماجستير، ويمكنهم تسمية أنفسهم بفخر بإضافة “EUR-ACE® Bachelor” أو “EUR-ACE® Master” إلى مؤهلاتهم، مما يعكس الاعتراف بتميزهم وجودتهم الهندسية المتميزة.

    وتعتبر التخصصات الهندسية في جامعة ايدن حاصلة على علامة الجودة الأوروبية الرائدة مما يجعل جامعة إسطنبول ايدن أحد الجامعات الرائدة على مستوى الاتحاد الأوروبي في المجالات الهندسية وهذا يفسر تواجد عدد كبير من الطلاب الدوليين في كلية الهندسة في جامعة ايدن، ونلاحظ سنوياً امتلاء مقاعد تخصصات هندسة البرمجيات وهندسة الحاسوب بشكل مبكر في الجامعة للطلاب الدوليين نظراً لأنها تعتبر أحد أبرز الوجهات المفضلة للطلاب الراغبين بدراسة الهندسة.

    تخصصات جامعة اسطنبول ايدن

    تعتبر جامعة اسطنبول ايدن واحدة من أبرز الجامعات الخاصة في تركيا ومع وجود كوادر تعليمية وأساتذة جامعيين على مستوى عال يلبي احتياجات الجامعة في كافة الكليات ويلبي كافة رغبات الطلاب الطموحين استطاعت جامعة ايدن ان تمتلك كافة التخصصات الدراسية تقريباً في حرم جامعي كبير جداً، ما هي تخصصات جامعة إسطنبول ايدن؟ سنلقي نظرة على أهم تخصصات جامعة ايدن اسطنبول مثل:

    • التخصصات الطبية في جامعة اسطنبول ايدن: الطب البشري – طب الأسنان – الصيدلة – العلاج الطبيعي – علم النفس – التمريض
    • التخصصات الهندسية في جامعة اسطنبول ايدن: هندسة الحاسوب – هندسة البرمجيات – هندسة الطيران والفضاء – هندسة الغذاء – هندسة الكهرباء والالكترون – الهندسة المدنية – الهندسة الميكانيكية – هندسة النسيج.
    • العمارة والتصميم: الهندسة المعمارية – العمارة الداخلية والديكور – التصميم الجرافيكي – تصميم الألعاب الرقمية – تصميم الأزياء – التصميم الصناعي – الكرتون والرسوم المتحركة.
    • التخصصات الإدارية والمالية: إدارة الأعمال – نظم المعلومات الإدارية – الاقتصاد والتمويل – التجارة الدولية – العلاقات الدولية.

    تخصصات جامعة ايدن إسطنبول تلبي رغبة الطلاب سواء من الناحية الطبية او الهندسة كما ذكرنا، كما توفر الجامعة عشرات البرامج الأخرى تواصل معنا لمعرفة برنامجك المطلوب لنساعدك في التسجيل في جامعة اسطنبول ايدن بشكل مجاني +905350545745.

    • تخصصات جامعة إسطنبول ايدن (لدرجة المعاهد): وفيما يخص أبرز تخصصات جامعة ايدن اسطنبول لدرجة دبلوم المعاهد (سنتين) حيث تتميز الجامعة بشكل كبير بتقديم عشرات البرامج الدراسية ضمن المدارس المهنية والعلوم الصحية ولعل أبرز تخصصات معاهد جامعة ايدن إسطنبول:
      باللغة الإنكليزية: إدارة الأعمال – اللغة الإنكليزية التطبيقية – برمجة الحاسوب – إدارة النقل للطيران المدني – التجارة الخارجية
      باللغة التركية: التعويضات السنية – تكنولوجيا الطائرات – تكنولوجيا السيارات – إدارة الاعمال – برمجة الحاسب – تصميم الجرافيكي – التجارة – الإسعافات الأولية – المختبرات الطبية – تقنيات التصوير الطبي – خدمات الصيدلة – العلاج الطبيعي.

    معدل القبول في جامعة اسطنبول ايدن

    في جامعة ايدن اسطنبول لا تشترط الجامعة امتحانات إضافية للطلاب الدوليين من اجل القبول الجامعي في جامعة ايدن مثل امتحان اليوس او امتحان السات، ويكفي الشهادة الثانوية بمعدل جيد من اجل القبول في جامعة ايدن إسطنبول، ولكنها في الغالب لا تشترط معدلات تراكمية عالية على الطلاب بما فيهم الأجانب حيث يكون معدل القبول في جامعة اسطنبول ايدن على النحو التالي:

    • 50% لدرجة الدبلوم (المعهد)
    • 60% لدرجة البكالوريوس
    • 70% لتخصصات الطب البشري وطب الأسنان
    • 70% لدراسة الصيدلة

    خلاصة القول إن القبول في جامعة ايدن يكفي شهادة الثانوية بمعدل 60% لدراسة البكالوريوس في جامعة ايدن لأغلب التخصصات الدراسية.

    التسجيل في جامعة اسطنبول أيدن

    التسجيل في جامعة اسطنبول ايدن سهل وميسر جداً للطلاب الدوليين نظراً لدعم جامعة ايدن الطلاب الدوليين ولما نقدمه في شركة ندافيرا من تسهيلات للطلاب الراغبين في التسجيل في الجامعة بشكل مجاني.
    كيف أسجل في جامعة ايدن؟ الامر بسيط وسهل جداً يكفي ان تحقق شروط القبول في جامعة اسطنبول ايدن وتمتلك الأوراق اللازمة للتسجيل لنقوم بمساعدتكم خطوة بخطوة بكافة الإجراءات بسرعة وسهولة، فما هي الأوراق المطلوبة من أجل التسجيل في جامعة اسطنبول ايدن؟

    يجب أن يتوفر لدى الطالب الأوراق التالية من أجل التسجيل في جامعة ايدن اسطنبول:

    1. صورة عن جواز سفر ساري الصلاحية
    2. صورة عن الشهادة الثانوية
    3. صورة عن كشف الدرجات لصفوف الثانوية
    4. ايميل فعال للطالب
    5. رقم هاتف الطالب
    6. صورة شخصية واضحة
    7. رسالة دافع (إن وجدت)

    لمساعدة الطلاب في تجهيز ملف التسجيل في جامعة ايدن وتسجيلهم في الجامعة بدون رسوم تسجيل جامعية بإمكانكم التواصل معنا عبر الواتس أب. 00905350545745. حيث نقوم بتجهيز ملف الطالب وتقديمه للجامعة بعد اختيار تخصص الطالب الذي يرغب بدراسته ويصدر القبول الابتدائي للطالب خلال يومين إلى 4 أيام عمل، ثم نتابع مع الطالب من أجل اصدار قبوله النهائي وتثبيت تسجيله في الجامعة حتى حصوله على الرقم الجامعي وبدء دوامه في الجامعة.

    منح جامعة اسطنبول ايدن

    تقدم جامعة أيدن العديد من المنح والخصومات الجامعية للطلاب المسجلين لديها، وهي منح ممولة بشكل جزئي، بحيث توجد منح ممولة 100 بالمئة، 50 بالمئة، و 25٪ من إجمالي الرسوم السنوية داخل الجامعة. ويمكن التعرف عليها أكثر هنا.

    أما بالنسبة للمنح الدراسية للطلاب الدوليين الراغبين بالتسجيل في جامعة ايدن للعام الدراسي 2024-2025:

    • خصم الدفع السنوي 10%
    • خصم التسجيل المبكر في الجامعة 5%
    • خصم الأخوة 5%
    • التسجيل المبكر مع الدفع السنوي 15%
    • خصومات الماجستير والدكتوراة حتى 20%
    جامعة اسطنبول ايدن 2024-2025

    منح جامعة اسطنبول ايدن تقدم للطلاب سنوياً بشكل مختلف والمنح في جامعة ايدن 2024 مميزة تبدأ من 5% وحتى 20% تواصل معنا لنقدم لك منحة جامعة ايدن ضمن أكبر خصم في تركيا +905350545745

    مميزات جامعة اسطنبول ايدن

    تمتاز جامعة ايدن إسطنبول بعدد كبير من الميزات أهمها التدريب العملي والمخابر والمشافي الجامعة ونسبة التوظيف العالية لخريجين جامعة ايدن، سنشارك معكم أفضل الميزات لاختياركم التسجيل في جامعة ايدن إسطنبول:

    • جامعة اسطنبول ايدن تحتل ترتيب متقدم على المستوى المحلي والقاري والدولي.
    • تمتلك مستشفيات جامعية خاصة بها للتدريب العملي لطلاب الطب والأسنان، يمكن لخريجي الطب البشري وطب الأسنان العمل فيها بعد التخرج.
    • تضم الكثير من مراكز الأبحاث والدراسات في مختلف المجالات والميادين.
    • تمتلك مخابر متطورة جداً بما يخص هندسة البرمجيات وهندسة الحاسوب وبكالوريوس تطوير البرمجيات، حيث تعتبر جامعة إسطنبول ايدن هي الجامعة الرائدة في إسطنبول الأوروبية بهذه المجالات. وتملك كافة البنى التحتية الحديثة الداعمة لها.
    • تمتلك جامعة اسطنبول ايدن مخابر حديثة لطلاب الهندسة المدنية، حيث تعتبر مخابر مواد البناء، البيتون والبيتون المسلح ومخابر الطرق والمساحة من أفضل المخابر في تركيا من ناحية الحداثة ودقة النتائج مما يتيح لطلاب الهندسة المدنية تدريب عملي مميز خلال سنوات الدراسة
    • من أهم مزايا جامعة إسطنبول ايدن أن معدل توظيف الطلاب المتخرجين من جامعة ايدن يعتبر الأعلى في اسطنبول إذ يبلغ 83%.
    • جامعة ايدن إسطنبول عضو بارز في برامج التبادل الطلابي مع جامعات عالمية، حيث تستقبل مئات الطلاب سنوياً من جامعات أجنبية سواء أوروبية أو أمريكية دولية وترسل طلابها للتدريب في أشهر الجامعات الدولية.
    • تملك جامعة ايدن إسطنبول حرم جامعي متطور وكبير في وسط مدينة اسطنبول الأوروبية وفي منطقة مميزة جداً وقريبة من المواصلات العامة.
    • توفر جامعة اسطنبول ايدن خيارات عديدة للسكن الطلابي سواء للذكور او الإناث بما يناسب ميزانية كل طالب ورغباته.
    • إمكانية الحصول على منحة دراسية ممولة بشكل جزئي في جامعة ايدن إسطنبول أمر متاح سواء في دراسة البكالوريوس او الماجستير وذلك بحسب المعدل التراكمي للطلاب.
    • جامعة إسطنبول ايدن تضم العديد من النوادي الطلابية التي تنظم الكثير من الأنشطة الطلابية داخل الجامعة.
    • توفر برامج تدريبية للطلاب قبل وبعد التخرج في مختلف المجالات.

    لغة الدراسة في جامعة ايدن

    أهم ما يميز جامعة إسطنبول ايدن أنها لا تشترط شهادات اللغة على الطلاب سواء الأتراك أو الأجانب، وليس ضروري أن يتقن الطالب اللغة التي سيدرس بها ولا توفره كذلك على الشهادة فيها، بحيث أن الجامعة توفر مدرسة اللغات الأجنبية لدراسة السنة التحضيرية قبل بدء التخصص. وتدرس باللغة الإنجليزية والتركية كلغات أساسية ورسمية. وحصلت مدرسة اللغة الإنكليزية في جامعة ايدن على اعتماد PEARSON ASSURED كما حصلت مدرسة اللغة التركية على اعتمادات محلية تركية.
    لذلك كثيراً ما يُنصح الطلاب بدراسة اللغة الأجنبية في جامعة إسطنبول ايدن نظراً لتفوقها في تعليم اللغات لطلابها.

    سكن جامعة إسطنبول ايدن

    توفر جامعة ايدن لطلابها 6 خيارات مختلفة للسكن الجامعي وعدة سكنات طلابية مميزة ومجهزة بكافة المرافق والتجهيزات التي يحتاجها الطالب من مكيفات، حمامات، غسالات، ثلاجات، مطابخ مشتركة، مسجد…، ويوفر السكن الطلابي سكن جامعة ايدن اسطنبول على غرف نوم (فردية، ثنائية، ثلاثية رباعية) حديثة ونظيفة.
    يمكنك أخذ جولة ضمن السكن الطلابي سكن جامعة ايدن إسطنبول بشكل افتراضي من خلال الرابط: جولة افتراضية

    وتختلف أسعار سكن جامعة إسطنبول ايدن حسب نوع الغرفة، وللاطلاع على أسعارها من: أسعار سكن جامعة اسطنبول ايدن

    ان كافة خيارات سكن جامعة اسطنبول ايدن تركز على توفير كافة سبل الراحة للطلاب من أجل تسهيل الحياة عليهم ليكونوا مركزين في أداء واجابتهم الدراسية والتفوق الدراسي، هذا كله لم يكن ليتم لولا الدعم المتواصل الذي تقدمه الجامعة إلى سكن جامعة ايدن لدعم طلابها من اجل أن تكون حياتهم أكثر سهولة ومرونة من اجل السعي وراء تفوقهم الدراسي في النهاية.
    كما توجد خيارات ضمن سكن جامعة ايدن اسطنبول من اجل طلاب الدراسات العليا فقط ويوفرون لهم تجهيزات وكتب ومكتبة وانترنت مجاني لمساعدة طلاب الدراسات العليا على الإبداع في أبحاثهم.

    أهم الخدمات والميزات في سكن جامعة اسطنبول ايدن:

    • توفير خدمة الانترنت المجاني والغير محدود بباقات للطلاب
    • أنشطة اجتماعية متنوعة ووسائل ترفيه لطلاب
    • نظام حماية 24/7 مع نظام التعرف على الوجه للطلاب
    • خدمات صحية للطلاب في سكن جامعة ايدن، مثل التمريض والاسعافات الأولية ومستوصف.
    • خدمات وأنشطة رياضية لطلاب سكن جامعة ايدن اسطنبول.
    • غرف تلفاز ضخمة لمتابعة التلفاز بشكل جماعي.
    • هاتف داخلي في كل غرفة لسهولة تواصل الطلاب مع المشرفين والأنشطة الداخلية.
    • الغسيل والكوي: يوفر سكن جامعة ايدن خدمات غسيل الملابس بأسعار مقبولة او خدمة ذاتية مجانية.
    • عدد متنوع من المقاهي والمطاعم لتلبية متطلبات الطلاب من مختلف دول العالم.
    • صالة ألعاب رياضية وتدريب.
    • مكتبة ضخمة لطلاب سكن جامعة ايدن اسطنبول.
    • غرف دراسية جماعية على مدار الساعة.
    • مسجد لطلاب سكن جامعة اسطنبول ايدن.
    • مكان لزيارة الضيوف.

    ملاحظة هامة: السكن الطلابي ل سكن جامعة ايدن إسطنبول يقدم أفضل الخدمات المثالية لطلاب جامعة ايدن، وهو كما حال كافة السكنات الطلابية في إسطنبول منفصل بشكل تام، أي الذكور في مباني منفصلة عن مباني الإناث.

    التبادل الطلابي في جامعة إسطنبول ايدن

    تعتبر جامعة ايدن من الجامعات التركية الخاصة البارزة في برامج التبادل الطلابي، إذ تجمعها العديد من الشراكات والاتفاقيات مع العديد من الجامعات حول العالم. وتتبادل الطلاب مع 259 جامعة في 45 دولة بمختلف القارات ضمن برنامج إيراسموس للتبادل الطلابي الذي يموله الاتحاد الأوروبي. ويشمل التبادل الطلابي في جامعة ايدن اسطنبول العديد من دول أمريكا الجنوبية والشمالية مثل المكسيك وكندا وتشيلي وكولومبيا. وأيضاً بعد دول شرق آسيا مثل باكستان وإيران واندونيسيا.

    طبعاً تعتبر جامعة ايدن تركيا عضو أساسي في برامج التبادل الطلابي مع جامعات الاتحاد الأوروبي وأهم الدول التي فيها جامعات شريكة للجامعة ضمن التبادل الطلابي هي: فرنسا، ألمانيا، اليونان، هنغاريا، هولندا، إيطاليا، النرويج، فنلندا، استونيا، بولندا، البرتغال، رومانيا.

    هل أستطيع التسجيل في جامعة ايدن إسطنبول؟

    نعم يمكنكم التسجيل في جامعة ايدن إسطنبول بكل سهولة عبر تقديم أوراقكم المدرسية إلى الجامعة مع جواز سفر الطالب والايميل، واختيار التخصص المناسب.

    وطالما أن شروط ومتطلبات التسجيل في جامعة إسطنبول ايدن قد استوفاها الطالب بإمكانه التسجيل في جامعة ايدن والقبول الابتدائي يصدر خلال مدة 2 إلى 4 أيام عمل تقريباً.

    من اجل التسجيل في الجامعات التركية كافة بإمكانكم ملء الفورم من الصفحة التالية: التسجيل في الجامعات التركية

    شروط ووثائق التسجيل في جامعة اسطنبول ايدن

    1. صورة عن الشهادة (الثانوية العامة، التوجيهي) مترجمة إلى اللغة الإنكليزية او التركية.
    2. صورة عن كشف الدرجات (بيان النقاط) مترجم إلى الإنكليزية او التركية.
    3. صورة عن جواز السفر (غير منتهي الصلاحية).
    4. ايميل الطالب.
    5. صورة شخصية حديثة.

    جامعة اسطنبول ايدن لا تشترط شهادات اللغة مثل التوفل والآيلتس والتومر، وتسمح للطلاب بأخذ سنة تحضيرية لتعلم اللغة التي سيدرس بها في حالة عدم إتقانه لها.

    نقدم لكم التسجيل في جامعة اسطنبول ايدن مجاناً مع باقة من الخدمات اللوجستية المجانية: مثل الاستقبال من المطار والتأمين الصحي ومرافقة الطالب إلى الجامعة ومساعدته في معادلة الشهادة الثانوية وغيرها من الخدمات الأساسية اللازمة للطلاب عند قدومهم إلى تركيا.

    شروط ووثائق التسجيل في جامعة اسطنبول ايدن

    رسوم جامعة اسطنبول أيدن

    كم رسوم جامعة ايدن اسطنبول؟ وكم تكلفة الدراسة في جامعة ايدن؟ لم تختلف اقساط جامعة ايدن للعام الدراسي 2024 عن العام السابق ولم تقوم جامعة ايدن برفع الرسوم الدراسية على الطلاب الدوليين ابداً، وهذا يعكس التزام الجامعة بدعم الطلاب الدوليين بشكل كبير من اجل التسجيل بها.

    اسعار تخصصات جامعة أيدن:

    • التخصصات الهندسية: إن أسعار دراسة الهندسة في جامعة أيدن تعتبر مناسبة لكافة الطلاب تقريباً حيث تكون الأسعار 6000 دولار امريكي للعام الدراسي ومع الخصم تكون الأسعار من 5100 دولار إلى 5400 دولار بعد الخصم.
    • تخصصات البكالوريوس: اسعار جامعة ايدن لدراسة البكالوريوس تختلف من اللغة الإنكليزية او اللغة التركية، لكن تتراوح أسعار جامعة ايدن لدرجة البكالوريوس من 3600 دولار امريكي حتى 5400 دولار امريكي بعد الخصم.
    • تخصصات الماجستير: رسوم وأسعار دراسة الماجستير في جامعة ايدن (برنامج كامل مدته سنتين) تبدأ الرسوم من 6000 للبرنامج كاملاً بحيث يكون كل عام 3000 دولار أمريكي فقط.
    • أسعار تخصصات ايدن لدرجة الدبلوم (معهد): تبدأ الرسوم الدراسية من 2475 بعد الخصم وحتى 2750 دولار أمريكي في العام.
    • كم تكلفة دراسة الطب في جامعة اسطنبول ايدن؟ أسعار دراسة الطب البشري في جامعة اسطنبول ايدن 22000 دولار امريكي في العام بالإضافة إلى خصم 5% للطلاب الراغبين بدفع الرسوم بشكل سنوي وليس بالتقسيط.
    • كم تكلفة دراسة طب الأسنان في جامعة ايدن؟ أسعار دراسة طب الأسنان في جامعة ايدن 20000 دولار امريكي في العام مع خصم 5% للطلاب الراغبين بالدفع بشكل سنوي وليس بالتقسيط.
    • كم رسوم جامعة ايدن اسطنبول؟ وهل تعتبر رسوم جامعة ايدن مناسبة للطلاب؟ ان رسوم جامعة ايدن اسطنبول تعتبر مناسبة للطلاب وتبدأ من 3600 دولار سنوياً لدرجة البكالوريوس، وهناك خيارات من اجل دفع رسوم جامعة ايدن للطلاب سواء بالتقسيط، او الدفع السنوي، او حتى منح الدفع المسبق لكافة السنوات الدراسية. ولكل منهم خصم معين سنتعرف عليه لاحقاً.

    الأسئلة الشائعة

    جامعة اسطنبول ايدن هي جامعة تركية وقفية خاصة تقع في مدينة إسطنبول، في القسم الأوروبي.

    • افضل جامعة في إسطنبول لدراسة الطب البشري: جامعة إسطنبول ميديبول ثم جامعة اسطنبول ايدن وجامعة استينيا وجامعة بهشه شهير.
    • أفضل جامعة في إسطنبول لدراسة التخصصات الهندسية والإدارية: جامعة إسطنبول ايدن، جامعة إسطنبول جيليشيم، جامعة بيلغي.
    • أفضل جامعة في إسطنبول لدراسة طب الأسنان: هي جامعة ميديبول وجامعة ايدن وجامعة البيروني وجامعة بهشه شهير.
    • افضل جامعة في إسطنبول لدراسة تخصصات العلوم الصحية: جامعة ميديبول، جامعة ايدن، جامعة اطلس، جامعة اسكودار.

    نعم الجامعات التركية عموماً جامعات قوية ومعتمدة ولها مكانة مرموقة على مستوى أوروبا والشرق الأوسط، ويعزز هذه القوة والمكانة، المناهج التعليمية الحديثة، ربط التكنولوجيا بالتعليم على اعلى مستوى، الدعم الحكومي للجامعات والتبادل الطلابي الداخلي والخارجي، الكادر التعليمي من الدكاترة والأساتذة الجامعيين أصحاب المكانة العالية علمياً وأكاديمياً. وتعتبر جامعة إسطنبول ايدن وبهشه شهير وإسطنبول بيلغي من أقوى الجامعات التركية الدولية.

    نعم تعتبر جامعة ايدن اسطنبول معترف بها في السعودية للطلاب المقيمين في المملكة او الراغبين بالسفر إليها، ويمكن للطلاب العمل في القطاع الخاص، وسنوياً يسجل العديد من الطلاب القادمين من دول الخليج العربي وخصوصاً السعودية والإمارات العربية المتحدة في جامعة اسطنبول ايدن ثم يعودون للعمل في القطاع الخاص كما هو حال أغلب المقيمين هناك حيث يكون العمل في القطاع الخاص وليس الحكومي. وتعتبر جامعة ايدن من أهم الجامعات المعتمدة في المملكة العربية السعودية للمقيمين والعمل في القطاع الخاص

    التسجيل سهل في جامعة ايدن إسطنبول، يكفي تجهيز الأوراق اللازمة من اجل التسجيل (جواز السفر- صورة عن الشهادة وكشف الدرجات- ايميل وصورة شخصية للطالب) وتقديم طلب إلى الجامعة واختيار التخصص المناسب، نساعد الطلاب في التقديم والتسجيل في جامعة ايدن مجاناً، يكفي التواصل مع قسم التسجيل على رقم الواتس أب +905350545745.

    نعم تعتبر جامعة ايدن اسطنبول من الجامعات التركية المعترف بها في جمهورية مصر، ونالت جامعة ايدن اعتماد وزارة التعليم المصرية واعتراف كافة النقابات في مصر.

    يمكن التسجيل كتسجيل أولي ابتدائي في أكثر من جامعة في تركيا بدون مواجهة أي مشكلة، لكن لا يمكن للطالب التثبيت في النهاية إلا في جامعة واحدة فقط ويأخذ شهادة الطالب منها، أي ان التسجيل متاح في أكثر من جامعة والتثبيت حصراً في جامعة واحدة.

    أرخص جامعات إسطنبول: جامعة كينت، جامعة توب كابي، جامعة جيديك، جامعة نيشانتشي، جامعة اسنيورت.

    إن تكلفة دراسة الطب في جامعة ايدن هي 22000 دولار سنوياً في حال الدفع بالتقسيط، و20900 في حال الدفع القسط سنوياً دفعة واحدة بداية كل عام. كما تعتبر هذه الرسوم مناسبة نوعاً ما للدراسة في مستوى وترتيب جامعة ايدن إسطنبول، وما تقدمه من مشافي وتدريب عملي لمدة 3 إلى 4 سنوات وتسهيل العمل بعد التخرج بواسطة مكاتب دعم الخريجين.

    نعم تعتبر جامعة ايدن إسطنبول معترف بها في ألمانيا وكافة دول الاتحاد الأوروبي رسمياً، ويمكن للطلاب العمل او متابعة الدراسات العليا الأكاديمية في جامعات الاتحاد الأوروبي بكل سهولة.

    القبول في الجامعات التركية لدرجة البكالوريوس سهل جداً ويستغرق من 2 يوم إلى 5 أيام عمل كحد أقصى.

    فيديو تعريفي لجامعة اسطنبول ايدن

    كيف أستطيع التقديم الدراسة في جامعة اسطنبول ايدن؟

    الدراسة في تركيا وشروط القبول الجامعي فيها هي عملية سهلة وميسرة، ولا تتطلب الكثير من التعقيدات كما في الدول الأخرى، كما أنها توفر أيضا ما يصطلح عليه بالتسجيل المبكر، وهي إمكانية التسجيل في الجامعات التركية الخاصة والحكومية حتى قبل حصول الطالب على الشهادة المطلوبة (الثانوية العامة، البكالوريوس، الماجستير) وتختلف مواعيد التقديم للجامعات التركية حسب كل سنة. وتبقى الجامعات الخاصة الخيار الأفضل للتعليم في تركيا للأجانب.

    لا تتردد في التواصل مع مستشارينا التعليميين بإعطائكم كافة المعلومات اللازمة ومساعدتكم بالاستشارة التعليمية بما يخص اختيار التخصص المناسب لكم والجامعة التي تلبي طلباتكم وامكانياتكم والتسجيل مجاناً في الجامعات الخاصة في تركيا

    NadaVira-icon خدماتنا

    وكلاء أشهر الجامعات التركية الخاصة

    كل ما عليك هو ملئ الاستمارة التالية لنقوم بالتواصل معك مباشرة واعطائكم كافة المعلومات التي ترغبون بها
    التسجيل في الجامعات التركية

    اشترك في نشرتنا الإخبارية

    ابق على اتصال معنا للحصول على آخر الأخبار والعروض الخاصة.

    النشرة الاخبارية

    Kayabaşı, Adnan Menderes Bulvari cd. 7C, Kuzey Yakası Site ofisleri, Blok:A2 Ofis:12, Başakşehir/İstanbul

    905350545745+