fbpx

جامعة جيليشيم معترف بها في الاردن 2024 - 2025

جامعة جيليشيم معترف بها في الاردن

تعتبر جامعة جيليشيم واحدة من أهم الجامعات التركية الخاصة في اسطنبول الأوروبية كما إن جامعة جيليشيم معترف بها في الاردن والعراق وأغلب الدول العربية، بالإضافة إلى حصول جامعة جيليشيم على اعتماد الاتحاد الأوروبي.

تتألق جامعة جيليشيم كواحدة من اهم الجامعات التركية الخاصة المعتمدة في الاردن ويدل هذا الاعتراف من الاردن على التزام الجامعة بالمعايير العربية للاعتماد وليس فقط معايير الاتحاد الأوروبي.

جامعة جيليشيم معترف بها في الاردن

إن إعلان وزارة التعليم العالي في المملكة الاردنية الهاشمية بشأن اعتماد جامعة جيليشيم في الاردن يمثل تقديراً مميزاً لمستوى الجودة الأكاديمية التي تمتلكها جامعة جيليشيم اسطنبول. هذا الخطوة تعكس الاعتراف الواسع بالمنهاج المتميز والمنظومة التعليمية المتطورة التي توفرها الجامعة. إن هذا الإعلان يمثل نقطة تحول هامة في مسار تطوير جامعة جيليشيم نحو التفوق والابتكار في ميدان التعليم العالي، ويعزز مكانتها كمؤسسة تعليمية رائدة على الصعيدين المحلي والدولي.
يذكر أن جامعة جيليشيم معتمدة في الاتحاد الأوروبي وتمتلك اعتماد أغلب الدول الشرقية والغربية.

فهرس المحتويات
    Add a header to begin generating the table of contents

    هل جامعة جيليشيم معترف بها في الاردن؟

    نعم جامعة جيليشيم معترف بها في الاردن وضمن قوائم الجامعات المعتمدة على موقع وزارة التعليم العالي الاردنية واعتماد جامعة جيليشيم اسطنبول في الاردن يشمل الطلاب الاردنيين أو المقيمين في الاردن.

    اعتراف الاردن بجامعة اسطنبول جيليشيم

    اعتراف المملكة الاردنية الهاشمية بجامعة جيليشيم يمثل إنجازاً هاماً يبرز جودة التعليم المقدم من قبل هذه جامعة جيليشيم المتميزة. يعكس هذا الاعتراف التطور الملحوظ الذي شهدته الجامعة على مر السنوات الأخيرة، حيث عملت بجد على تطوير مستوى التعليم والاستفادة من التقدم التكنولوجي العالمي. يُعَدُّ اعتراف الهيئات التقييمية المعترف بها، سواء على الصعيد الدولي أو الوطني، مؤشراً حاسماً على التميُّز والجودة في مجال التعليم العالي. إن هذا الاعتراف يعكس التزام الجامعة القوي بتحقيق المعايير الدولية للجودة وتقديم أداء أكاديمي متميز. وبالتأكيد، أن تكون جامعة جيليشيم معترف بها في الاردن هذا يأخذنا إلى استحضار فوائد عديدة، ستُوضَّحُ أبرزها في الفقرة التالية.

    فوائد اعتراف جامعة جيليشيم في الاردن

    إن اعتراف المملكة الاردنية الهاشمية بجامعة اسطنبول جيليشيم يسبب العديد من الفوائد سواء لتركيا والاردن او للطلاب، سنقوم بذكر أهم الأمور والفوائد لهذا الاعتماد:

    • جودة التعليم: يشجع اعتراف جامعة اسطنبول جيليشيم إسطنبول في الاردن على تطوير التعليم الأكاديمي ورفع السوية الأكاديمية في الجامعة.
    • تسهيل الانتقال: يساهم الاعتراف بشكل ملحوظ بتسهيل انتقال الطلاب من جامعة جيليشم نحو الاردن وبالعكس.
    • تسهيل العمل في الاردن: بسبب أن جامعة اسطنبول جيليشيم معترف بها في الاردن ذلك يساعد الطلاب المتخرجين من جامعة جيليشيم على العمل بشكل مباشر وسهل في الاردن دون الدخول في تعقيدات التعديل والمصادقات الصعبة.
    • تعزيز الاعتراف الدولي: يسهم الاعتماد في زيادة اعتماد شهادة جامعة جيليشم دولياً.
    • جذب الباحثين الأكاديميين: تساهم الجامعات بشكل عام في جذب الكوادر البحثية وأساتذة الجامعات، وخصوصاً الجامعات التركية المعتمدة في الاردن ستزيد من جذب الباحثين من كلا البلدين بسهولة.
    • زيادة التنافسية الوطنية: حصول جامعة جيليشيم اسطنبول على اعتراف الاردن يُسهم في تعزيز التنافسية في ميدان التعليم العالي والبحث العلمي سواء في الاردن او تركيا.
    • جذب الطلاب الدوليين: الاعتماد لا يشمل فقط طلاب الاردن بل يستفيد منه كافة الطلاب الدوليين والأتراك الراغبين بالعمل او الدراسات العليا في الاردن.

    تعتبر الجامعات التركية من أفضل الجامعات في الشرق الأوسط ويملك العديد منها اعتماد الاردن، وأفضل الجامعات التركية الخاصة المعترف بها في الاردن هي:

    ما يميز جامعة اسطنبول جيليشيم هو تنوع البرامج الدراسية فيها سواء لدرجة البكالوريوس او درجة الماجستير، إن أهم التخصصات الدراسية في جامعة جيليشيم هي:

    الأسئلة الشائعة

    نعم جامعة جيليشيم معترف بها في سلطنة عمان وضمن قوائم الجامعات المعتمدة على موقع وزارة التعليم العالي للسلطنة. وأصبحت جامعة جيليشيم معتمدة في عمان بدءاً من العام 2022.

    نعم جامعة جيليشيم إسطنبول معترف بها في العراق، ويمكنكم قراءة تفاصيل الاعتراف من المقال التالي: جامعة جيليشيم معترف بها في العراق

    حصلت جامعة جيليشيم على اعتمادات دولية متعددة سواء محلية أو دولية، ولعل أهم اعتمادات جامعة جيليشيم الدولية هي: AQAS – ABET – ADEE

    كيف يمكنني التسجيل في جامعة اسطنبول جيليشيم؟

    إن التسجيل في الجامعات التركية الخاصة عموماً أمر سهل والتسجيل في جامعة جيليشيم سهل جداً ويتطلب فقط صورة عن الشهادة الثانوية وصورة عن جواز السفر مع ايميل الطالب، وتعبئة فورم التسجيل. لإتمام كافة الإجراءات مجاناً بإمكانكم التواصل معنا عبر الواتس اب أو ملأ الفورم أسفل الصفحة من أجل التواصل معكم وتسجيلكم في الجامعة بشكل مجاني كامل. ندى فيرا وكيل رسمي لجامعة اسطنبول جيليشيم

    لا تتردد في التواصل مع مستشارينا التعليميين بإعطائكم كافة المعلومات اللازمة ومساعدتكم بالاستشارة التعليمية بما يخص اختيار التخصص المناسب لكم والجامعة التي تلبي طلباتكم وامكانياتكم والتسجيل مجاناً في الجامعات الخاصة في تركيا

    NadaVira-icon خدماتنا

    وكلاء أشهر الجامعات التركية الخاصة

    كل ما عليك هو ملئ الاستمارة التالية لنقوم بالتواصل معك مباشرة واعطائكم كافة المعلومات التي ترغبون بها
    التسجيل في الجامعات التركية

    اترك تعليقاً

    لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *